أعلنت المملكة العربية السعودية اتخاذ إجراءات احترازية جديدة بشأن السفر، تضمنت تعليق دخول القادمين من 3 دول إفريقية، في إطار جهودها للحد من مخاطر انتشار فيروس إيبولا والحفاظ على الصحة العامة.
وقالت هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية" في بيان، إن القرار يشمل تعليق السفر والدخول للقادمين من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وجنوب السودان.
كما أوضحت الهيئة أنه تم إيقاف إصدار التأشيرات بجميع أنواعها للقادمين من هذه الدول، إلى جانب منع دخول الأشخاص الذين أقاموا في إحدى الدول الثلاث خلال الـ21 يومًا السابقة لوصولهم إلى المملكة، حتى إذا كان وصولهم عبر دول أخرى.
وأكدت "وقاية" أن أنظمة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية في المملكة تعمل بشكل مستمر وبالتنسيق مع الجهات المعنية داخل السعودية وخارجها، بهدف حماية المواطنين والمقيمين والزوار، والمساهمة في دعم الجهود الدولية لمواجهة المخاطر الصحية.
وأشارت الهيئة إلى أن هذه الإجراءات جاءت بعد تقييم الجهات الصحية المختصة للتطورات المتعلقة بالوضع الوبائي، ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة للتعامل مع الأمراض المعدية.
وتواصل الجهات الصحية السعودية متابعة المستجدات بشكل دائم، واتخاذ التدابير اللازمة وفقًا لتقييم المخاطر الصحية العالمية.
