محافظ أسيوط يسلم 140 سماعة طبية لـ70 طفلًا من ضعاف السمع ضمن مبادرة إنسانية لدعم الرعاية الصحية

أثناء التسليم

 سلم اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، 140 سماعة طبية لـ70 طفلًا من ضعاف السمع، وذلك ضمن مبادرة بنك الشفاء المصري بدعم من البنك الأهلي المصري وبالتعاون مع الجمعية الشرعية الإسلامية بديروط، في إطار جهود علاج 1000 طفل من ضعاف السمع، وضمن توجهات الدولة للارتقاء بالمنظومة الصحية وتحقيق رؤية مصر 2030.


شهد الفعالية عدد من القيادات التنفيذية والطبية، من بينهم حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد جمال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور إبراهيم شعلان عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، وأبو العيون إبراهيم رئيس حي شرق أسيوط، إلى جانب ممثلي بنك الشفاء المصري والبنك الأهلي المصري.


وأكد محافظ أسيوط أن هذه المبادرات تعكس حرص الدولة على دعم الخدمات الصحية وتحسين جودة حياة المواطنين، خاصة الأطفال، وتمكينهم من الاندماج داخل المجتمع، مشيدًا بدور مستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط وكفاءتها الطبية المتميزة.


كما أشاد بالمبادرة الإنسانية التي تستهدف دعم الأطفال ضعاف السمع وتخفيف الأعباء عن أسرهم، مؤكدًا أن الدولة تولي القطاع الصحي أولوية كبيرة، مع أهمية تكاتف مؤسسات المجتمع المدني مع الأجهزة التنفيذية لتقديم خدمات صحية متكاملة.


ومن جانبه، رحب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بمحافظ أسيوط، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم المبادرات الإنسانية والصحية، وتعزيز دورها المجتمعي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.


وفي السياق ذاته، أشاد مسؤولو الحضور بجهود البنك الأهلي المصري وبنك الشفاء المصري والجمعية الشرعية بديروط في دعم المبادرة، التي تسهم في التخفيف عن أسر الأطفال ضعاف السمع في ظل ارتفاع تكلفة الأجهزة الطبية.