القبض على صاحب معرض سيارات بالقاهرة بتهمة النصب على المواطنين

المتهم

كتب: محمد إبراهيم 

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات واقعة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال ادعاء المتهم قدرته على إنهاء المصالح والإجراءات الحكومية مقابل الحصول على مبالغ مالية.


القبض على صاحب معرض سيارات بالقاهرة بتهمة النصب على المواطنين


وأوضحت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال والجريمة المنظمة، أن المتهم أنشأ وأدار عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، استخدمها في الترويج لقدرته المزعومة على إنهاء مصالح المواطنين، مستعينًا بأسلوب انتحال الصفة لخداع الضحايا واستقطابهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم داخل شقة مستأجرة بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة، وتبين أنه صاحب معرض لتجارة السيارات وله معلومات جنائية سابقة.

وبمواجهته، أقر بارتكاب الواقعة وإدارة الصفحات المشار إليها بهدف تحقيق أرباح مالية بطرق غير مشروعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.