أكد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، استمرار أعمال التبريد بموقع حريق أبو زعبل، بمشاركة مكثفة من قوات الحماية المدنية، مدعومة باللودرات التي تواصل إزالة العوائق وفتح الممرات داخل المصنع، بما يتيح الوصول إلى بؤر الاشتعال والتعامل معها بشكل مباشر.
وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد القصوى بين جميع الجهات المعنية، مؤكدًا عدم مغادرة موقع الحريق إلا بعد الانتهاء الكامل من أعمال التبريد والتأكد من القضاء على جميع بؤر الاشتعال بشكل نهائي، حفاظًا على سلامة المواطنين ومنع تجدد النيران.
وأوضح أن الأجهزة التنفيذية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع قوات الحماية المدنية لمتابعة الموقف ميدانيًا، وتأمين الموقع بالكامل، مع استمرار عمليات إزالة المخلفات والعوائق لتسهيل وصول فرق الإطفاء إلى المناطق المتأثرة داخل المصنع.


