أعربت جيلان علاء، عن إعجابها بفكرة التعاون بين محمد إمام وشيكو، بفيلم صقر وكناريا، مشيرة إلى أن الجمع بينهما يُعد خطوة موفقة للغاية، حيث يتميز محمد إمام بأدوار الأكشن وخفة الظل، بينما يُعرف شيكو بروحه الكوميدية وخفة دمه، ما ينبئ بتقديم عمل أكشن كوميدي مختلف.
وعن إمكانية مشاركتها في عمل يجمعهما، أكدت جيلان علاء لـ الراية نيوز، ترحيبها الشديد بالفكرة، قائلة إنه لا يمكن لأحد أن يرفض العمل معهما، موضحة أنها قد تشاركهما في الجانب الكوميدي، بينما يترك الأكشن لمحمد إمام، خاصة أنها تعاني من مشكلة في الظهر، على حد تعبيرها، مما يجعلها تفضل الابتعاد عن مشاهد الحركة.
وفيما يتعلق بالأعمال التي لفتت انتباهها مؤخرًا، أبدت إعجابها بمسلسل "ورد على فل وياسمين"، مشيدة بأداء أحمد عبد الوهاب وصبا مبارك، كما ذكرت أنها تابعت خلال موسم رمضان مسلسل "الست موناليزا" للفنانة مي عمر، وقد نال إعجابها.
أما عن سبب غيابها خلال الفترة الماضية، أوضحت جيلان علاء أنها تتأنى في خطواتها الفنية، مؤكدة أنها لا تقدم أي عمل إلا إذا كانت مقتنعة به تمامًا، وأنها تختار أدوارها بدافع الحب وليس تحت أي ضغط.
