نجاح استئصال ورم نادر يزن أكثر من 15 كيلو من بنكرياس سيدة بمستشفيات جامعة سوهاج

الفريق الطبي

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، نجاح الفريق الطبي بقسم الجراحة العامة والأورام والمناظير بالمستشفيات الجامعية في إجراء جراحة دقيقة ومعقدة لاستئصال ورم ضخم ونادر بالبنكرياس لسيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، في إنجاز طبي جديد يضاف إلى سجل النجاحات المتواصلة للمستشفيات الجامعية.


وأوضح الدكتور محمد نصر الدين حمدون، عميد كلية الطب البشري، أن الورم يُعد من الأورام النادرة وذات الأحجام العملاقة، حيث بلغ حجمه نحو 20 × 22 سم، ووزنه أكثر من 15 كيلوجرامًا، ما استدعى تدخلاً جراحيًا دقيقًا باستخدام أحدث التقنيات الجراحية المتقدمة لضمان الاستئصال الكامل للورم والحفاظ على سلامة المريضة.


وأشار الدكتور أحمد كمال عبد الحميد، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، إلى أن المريضة خضعت لسلسلة من الفحوصات والأشعات اللازمة قبل إجراء العملية، وتم إعداد خطة علاجية متكاملة بواسطة فريق متعدد التخصصات، مؤكدًا أن الجراحة تكللت بالنجاح الكامل، وأن الحالة الصحية للمريضة مستقرة وغادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء.


وقال الدكتور مينا ظريف، رئيس قسم الجراحة العامة والأورام والمناظير، إن الفريق الطبي نجح في استئصال الورم بالكامل رغم حجمه الكبير وموقعه الحساس بالبنكرياس، وذلك باستخدام أحدث الأساليب الجراحية المتبعة في التعامل مع الأورام العملاقة والنادرة، ما أسهم في تحقيق أفضل النتائج للمريضة.


وضم الفريق الجراحي بقيادة الدكتور مينا ظريف كلًا من الدكتور أحمد راغب والدكتور حسام فتحي المدرسين المساعدين، ومحمد منتصر الشريف الطبيب المقيم، إلى جانب فريق التخدير الذي ضم الدكتور أحمد شمروخ، والدكتور حسام حسن، والدكتور أحمد عزمي، والأطباء المقيمين نورهان عادل وأرساني نشأت، بالإضافة إلى فريق التمريض أسماء محمود، وجهاد عبد الحفيظ، وهبة حسانين، الذين بذلوا جهودًا كبيرة لضمان نجاح الجراحة وخروج المريضة بحالة صحية جيدة.