حملات رقابية على المجازر ومحلات تداول اللحوم ببني سويف لضبط الأسواق

جملة رقابية مكثفة ببني سويف

نظمت لجنة المرور على المجازر والشوادر وثلاجات حفظ اللحوم بمحافظة بني سويف حملة رقابية مكثفة استهدفت عدداً من المنشآت والمطاعم والمحلات وأماكن تداول الأغذية واللحوم، وذلك في ضوء توجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، وتحت إشراف اللواء أحمد جمال الدين السكرتير العام المساعد.


وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر لمنشآت غذائية ومحلات وثلاجات لحفظ اللحوم بمدينة بني سويف، كما تم التحفظ على 38 كجم من الدواجن لعدم وجود بيانات تعريفية عليها، بالإضافة إلى 5 كجم من اللحوم الجملي لعدم وجود أختام المجازر الحكومية.


كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أحد المطاعم لعدم استيفائه الاشتراطات البيئية والصحية، وذلك في إطار جهود الرقابة على سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين.


وشارك في الحملة ممثلون عن الأجهزة والجهات المعنية، من بينها: جهاز شؤون البيئة، مديرية التموين، هيئة سلامة الغذاء، الطب البيطري، إلى جانب أعضاء لجنة المتابعة والتفتيش المالي والإداري بالمحافظة والوحدة المحلية.