غادر الوفد الإيراني المشارك في المحادثات مع الولايات المتحدة في سويسرا، عائدًا إلى العاصمة طهران، عقب انتهاء جولة مفاوضات استمرت نحو 18 ساعة في منتجع بورجنستوك.
ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مصادر مطلعة أن الوفد أنهى مشاركته في الاجتماعات وغادر الأراضي السويسرية فور اختتام المباحثات، دون الكشف عن نتائج الجولة أو أي تفاهمات محتملة تم التوصل إليها.
وأكدت طهران أن المحادثات مع الولايات المتحدة شهدت "نقاشًا مقتضبًا" بشأن الملف النووي، وذلك في إطار جولة تفاوضية جاءت وسط ترقب إقليمي ودولي لما قد تسفر عنه الاتصالات بين الجانبين بشأن عدد من الملفات، في مقدمتها البرنامج النووي والتوترات في المنطقة.
وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، عاد الوفد الإيراني إلى طهران مباشرة بعد انتهاء الاجتماعات، في مؤشر على اختتام الجولة الحالية من المفاوضات.
استئناف المحادثات الفنية
من جانبها، أعلنت سويسرا أن الظروف أصبحت مهيأة لبدء المحادثات الفنية بين طهران وواشنطن فورًا، عقب انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات التي استضافها منتجع بورجنستوك، في إطار الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب في الشرق الأوسط.
وقالت وزارة الخارجية السويسرية، في بيان، إن الوسيط السويسري يرحب بـ"التقدم البنّاء" الذي تحقق خلال المفاوضات الدبلوماسية المكثفة التي استمرت طوال ليلتي 21 و22 يونيو في بورجنستوك، بين الوسطاء وإيران والولايات المتحدة.
وأضاف البيان أن خريطة الطريق التي جرى الاتفاق عليها "توفر الظروف اللازمة للاستئناف الفوري للمحادثات الفنية" بين الجانبين.

