قرر اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية تكريم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية والصم والبكم للعام الدراسي 2025/2026، إلى جانب جميع الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية، تقديرًا لتفوقهم الدراسي وتشجيعًا لهم على مواصلة النجاح خلال المراحل التعليمية المقبلة.
وجاء القرار عقب حالة من الجدل أثيرت بين عدد من أولياء الأمور بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية وقائمة الأوائل، حيث اشتكى عدد من الأسر من عدم إدراج أبنائهم ضمن القائمة المعلنة رغم حصولهم على الدرجة النهائية، إذ تم الإعلان عن 20 اسمًا فقط دون نشر القائمة الكاملة للمتفوقين.
وعقب رصد الشكاوى، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية نشر أسماء جميع الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية، والبالغ عددهم 188 طالبًا وطالبة، عبر البوابة الإلكترونية للمديرية.
وأكدت المديرية أن الطلاب المتفوقين قدموا نموذجًا مشرفًا في الاجتهاد والتميز، مشيدة بدور المعلمين وأولياء الأمور في دعم أبنائهم طوال العام الدراسي، ومؤكدة حرصها على إبراز جميع النماذج المتميزة من أبناء المحافظة.
ومن المقرر أن يشمل التكريم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية، بالإضافة إلى الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية، في إطار دعم المتفوقين وتحفيزهم على استكمال مسيرتهم التعليمية وتحقيق المزيد من الإنجازات.


